مصادر الطاقة المتجددة
Share |

توجد في جامعة الانبار اربعة مصادر للطاقة المتجددة

 

1- انتاج الطاقة الشمسية = 876000 كيلوواط ساعة

 

2- سخانات الطاقة والحرارة المجمعة = 525 كيلو واط ساعة

تعتبر سخانات الطاقة والحرارة المجمعة في جامعة الانبار من مصادر الطاقة التي يستخدمها الاصدقاء والتي تقوم بتحويل ضوء الشمس الى طاقة حرارية للمياه وتبلغ الطاقة الاجمالية للسخانات المستخدمة في جامعة الانبار / مبنى المختبر المركزي 60 * 24 (ساعة) * 365 (يوم) = 525 كيلو واط سنويا.

 

3- إنتاج طاقة الرياح = 262800 كيلو وات ساعة

 

 

 

4- إنتاج الطاقة الكهرومائية = 35 كيلو وات في الساعة

 

أحد المصادر الواعدة هو توليد الكهرباء من خلال محطات الطاقة الكهرومائية الصغيرة. تتمتع هذه المحطات بميزة أنها تتطلب الحد الأدنى من أعمال البناء، وتستفيد من الأنهار وقنوات الري المتاحة. يتضمن هذا المشروع تطوير تصميمات لمحطة طاقة كهربائية تعتمد على مجاري مائية صغيرة وقنوات ري، والمعروفة باسم محطة الطاقة الكهرومائية الصغيرة. تم تصميم النظام وتصنيعه واختباره في البداية في المختبر الهيدروليكي، مع توفير الطاقة الكهربائية لبعض مختبرات الطلاب.

 

 

 

بالإضافة إلى ذلك، قام باحثون من مركز أبحاث الطاقة المتجددة (RER) بتصميم وتنفيذ شاحن ذكي يعمل بالطاقة الشمسية. تم تركيب وحدة شحن الشوارع هذه بجوار مركز RER ويمكنها منح خدمات شحن الهاتف المجانية لـ 10 طلاب في وقت واحد. تعمل وحدة الشحن بالكامل على الألواح الشمسية التي تعرضت بالفعل للطاقة الشمسية وتعمل لمدة (24) ساعة.

 

 

 
عدد المشاهدات : 502