مسار للمشاة في الحرم الجامعي
Share |

1- فاصل بين الطريق للمركبات ومسار المشاة.

2- انارة الشوارع للمشاة ليلا. الكلية لديها اكثر من 750 انارة شوارع تعمل بالطاقة الشمسية والتي تتحكم باضاءة الشوارع بالطاقة الشمسية بشكل اوتوماتيكي من خلال شدة الاضاءة.

3- يسمح بدخول الدراجات الهوائية الى جامعة الانبار

4- يحتوي على لوحات ارشادية مفيدة لتوجيه الموظفين والزوار الى الكليات والاقسام الجامعية.

5- تم تغطية ممر المشاة بسقف ملفوف يستخدم لحماية المشاة من اشعة الشمس والامطار.

6- وفقا لسياسة الجامعة فان الجامعة مسؤولة عن نقل الاشخاص ذوي الاعاقة من البوابة الرئيسية للجامعة الى اي وجهة يريدونها او السماح لهم باستخدام سياراتهم الخاصة بينما قامت الجامعة بتجهيز الكراجات بمكان لسيارات الاشخاص ذوي الاعاقة.

7- منحدرات وكتل ارشادية ذات تصميم مناسب للمشاة ذوي الاعاقة الجسدية.

ان جميع مواقع جامعة الانبار صديقة للدراجات والمشاة والعديد منها يحتوي على مسارات خالية من المركبات لهؤلاء المستخدمين. يوجد حد أقصى للسرعة 5 ميل في الساعة على جميع الطرق الداخلية، ومسارات للدراجات على الطرق العامة. تحتوي جميع المواقع على رفوف للدراجات بتصميمات متنوعة.

تقدم الجامعة برنامج "ركوب الدراجات للعمل" للموظفين بالإضافة إلى تشجيع ركوب الدراجات من خلال عدد من الخدمات والأحداث والمجموعات، وتوفير دراجات مجانية للطلاب.

 

مثال على دراجات الحرم الجامعي

 

تخدم الحافلات المملوكة للجامعة جامعة الأنبار بشكل جيد للغاية، لذلك يوجد عدد قليل من السيارات الصغيرة المستخدمة لتوصيل أصحاب العمل الذين حصلوا على مناصب قيادية، وتوفر الجامعة خدمة النقل المكوكية، وهي خدمة منتظمة وصديقة للبيئة كما هو موضح في الصورة.

 

 

 

 

 
عدد المشاهدات : 628