جامعة خالية من الورق والبلاستيك
Share |

تدعم جامعة الأنبار نظامًا خاليًا من الورق لتقليل استخدام الورق في مكان العمل اليومي. يمكن أن يقلل هذا من استخدام الكثير من الورق مما يعني أن جامعة الأنبار يمكنها تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وحماية البيئة.

حلول الورق القابل لإعادة الاستخدام في المكتب الخلفي، على سبيل المثال استخدام وجهين من الورق، وإعادة التحقق من بياناتك دائمًا قبل الطباعة، واستخدام النظام عبر الإنترنت بدلاً من النسخة الورقية.

تتبنى جامعة الأنبار سياسة "الحد من استخدام الأكياس البلاستيكية وإعادة استخدامها في السنوات الأخيرة. يمكننا تقليل حوالي مليون كيس سنويًا أو تقليل 90? من النفايات البلاستيكية في الجامعة".

"مشروع جامعة الانبار" يتماشى مع النقاط الرئيسية لحملة برنامج الأمم المتحدة للبيئة (UNEP) التي ركزت حملتها هذه السنوات على "التلوث البلاستيكي الناتج عن النفايات" (التغلب على التلوث البلاستيكي) بنفس الاتجاه في جميع أنحاء العالم مثل "إذا لم تتمكن من إعادة استخدامه، فارفضه".

أنشأت جامعة الانبار أكثر من ستة برامج للحد من استخدام الورق والبلاستيك في الحرم الجامعي:-

· من فضلك، استخدم الطباعة على الوجهين.

· من فضلك، استخدم الطابعة للأمور الضرورية.

· من فضلك، لا تستخدم الأكياس البلاستيكية.

· من فضلك، تحقق من بياناتك قبل الطباعة.

· استخدم مجفف اليد بدلاً من المناشف الورقية.

· جمع الزجاجات البلاستيكية.

· استخدم الأجهزة اللوحية والكمبيوتر بدلاً من الكتب.

تطبق جامعة الانبار نظام إعادة تدوير قائم على المجتمع، وتوفر إرشادات واضحة للطلاب والموظفين حول المواد القابلة لإعادة التدوير. يتيح هذا البرنامج التخلص المريح من مختلف المواد القابلة لإعادة التدوير مثل البلاستيك والورق والزجاج والألمنيوم. علاوة على ذلك، تشجع الجامعة بنشاط إعادة تدوير النفايات الإلكترونية وحبر الطابعة الخراطيش، مع التأكيد على أهمية التخلص منها بشكل سليم بسبب محتواها من المواد الكيميائية الخطرة والمعادن الثقيلة.

 

 

 

 
عدد المشاهدات : 596